صورة زيتية لن تصدق عينك انها مرسومة


صور مرسومة بالزيت غاية فى الروعة لن تصدق انها مجرد رسم

  

ربما تكون هذه الصور أكثر الصور الزيتية التي يمكن أن يراها أحد دقة على الإطلاق، حيث أنها شديدة الإتقان بشكل يصعب تخيّل أنها مرسومة بالزيت على الإطلاق.

كما ذكر موقع odditycentral فإن الرسّام النيويوركي، "ييجل أوزيري"، يرسم صوراً يستحيل تفريقها عن تلك الملتقطة بالكاميرا.

الواقعية المفرطة في رسوم "أوزيري" تجعل من المستحيل التفريق بين رسوماته، وبين الصور، حيث يستحيل استخراج خطأ واحد، أو علامة فرشاة واحدة، مما يجعل عمله على درجة عالية، بل ومذهلة من الإتقان. 

الطريقة التي يقوم "أوزيري" بعمل هذه الصور بسيطة جداً، حيث يقوم أولاً بإلتقاط صور لمن يرغب في رسمه، ثم يقوم بإظهار هذه الصور بالـ"فوتوشوب"، وبعدها يبدأ في الرسم بالزيت على الـ"كانافاه" مما يؤدي في النهاية إلى هذه النتيجة الرائعة.

  

عاش "أوزيري" ورسم في نيويورك لمدة 20 سنة، وهو يستلهم أسلوبه الفني من فترة تعرف باسم  "ما بعد الرفائيلية"، نسبة إلى الرسام رفائيل سانزيو"، والتي تعود إلى القرن الـ18، وتم عرض رسومات "أوزيري" في العديد من دول العالم، مثل أوروبا، وأميركا، وهو يعمل في العديد من المتاحف كموظف فني، مثل متاحف فيينا، والمتحف اليهودي في مدينة نيويورك، والمتحف الطبيعي في هولندا.

وفي سنة 2009، عرض "أوزيري" مجموعة من اللوحات، كانت مهداه بالكامل إلى "كارل يونغ" عالم النفس الشهير، وأسلوبه في التحليل النفسي، وكانت اللوحات كلها تظهر نساء في مراحل مختلفة من النمو، بين الشباب وغيرها من مراحل العمر.

وحسبما يقول "أوزيري" فإنه وسط عالم كامل من العنف، يبدو الحل الوحيد هو في الرومانسية، وحب الطبيعة والحياة، وهو ما يحاول أن يفعله في لوحاته التي تكاد تكون حقيقيّة.




 

تعليقات