كيف اطور مهراتي الذهنية ؟













السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اليوم في توسع بافكارك سنعلمكم بطرق لتنمية وتقوية مهرات ذهنك.
بعض الناس يعتقدون أننا جميعاً نمتلك قدرات جسمانية وذهنية لا نستخدمها. هذا صحيح، لكنها تحتاج أحياناً لبعض المجهود لكي تظهر، هذه التمارين هي لمساعدتك على زيادة هذه القدرات وتحسينها بشكل كبير.

1- تأمّل !
ابحث عن الوسيلة المناسبة حتى تجد ما هو المناسب لك. وتذكّر، لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة، فقط ابحث عن تلك التي تساعدك على الاسترخاء، لو واظبت على هذا لفترة طويلة، ستبدأ في الشعور بطاقة روحك، والتناغم بينها وبين كل ما هو حولك.

2- حاول أن تكون مدركاً لما هو محيط بك
عند استيقاظك من النوم، حاول البقاء ساكناً في سريرك لبضع دقائق، تقوم خلالها بمحاولة إدراك كل ما يحيط بك: الرائحة، الملمس، الأصوات. استمر في أداء هذا التمرين لعدة أيام، وستلاحظ الفرق بنفسك.

3- اسمع
الإنصات يساعدك كثيراً على إدراك الكثير من قدراتك. بعد أن تركّز فيما تسمعه جيداً، ستلاحظ أن قدراتك تتحسن بكثير.

4- اهتم !
اهتم بالأشياء المحيطة، وبالمشاعر، احتفظ بمفكّرة في جميع الأوقات، وحاول أن تلاحظ ما حولك وتسجّله من وقت لآخر. ربما تلاحظ أشياء لأول مرة، أو أفكاراً بدت لك عشوائية وغير واقعية.

5- سجّل أحلامك في مفكرتك
لو قمت بالتمارين السابقة، ستلاحظ أنه أصبح من السهل عليك تذكّر أحلامك. اسمح لنفسك ببضع دقائق بعد الاستيقاظ لتسجّل فيها ما رأيته وأنت نائم، جرب كذلك أن تضبط المنبه قبل ربع ساعة من ميعاد استيقاظك المعتاد، واعط نفسك بعض الوقت للتذكّر.







المصدر

تعليقات