5 فوائد صحية مذهلة لعصير الليمون

الفوائد الصحية التي يملكها عصير الليمون  مذهلة جدا.ويستطيع الانسان ان يعصر نصف ليمونة ويشربها على الاقل يوميا (هاذا ليس شئ متعبا او مرهق او ممل يستطيع اي احد القيام به كل يوم)وايضا تاكد من غسل الليمونة الخاص بك قبل عصرها. انها معبأة بالكامل من العناصر الغذائية ولكن تحيطها أحيانا الجراثيم الضارة.

1. يعزز الجهاز المناعي الخاص بك                                                  



فيتامين C هو في الأساس  المنبه الذي يستيقظ  عليه الجهاز المناعي عندما يكون في  حالة تأهب.وهذا شيء جيد جدا، لأن عصير الليمون  معبأة تماما مع فيتامين C.  الليمون يحقيق لك توازن الرقم الهيدروجيني الخاص بك، وهو أمر ضروري للبقاء في صحة جيدة.

غني بالفيتامينات والمعادن                                                       




الليمون لا يشمل  فيتامين C فقط،بل هو ممتلئ بالمواد الغذائية مثل.  البوتاسيوم، وهو مفيد جدا  للدماغ والأعصاب و. له مركب الفيتامينات والذي يساعد على تحويل الغذاء إلى وقود لاجسادنا.وايضا يحتوي  الكالسيوم،و الذي يقوي العظام والأسنان، وله الحديد ايضا الذي يساعد على مستويات الأوكسجين الصحية وتدفق الدم



   أنه يزيد من انتاج المادة الصفراوية وهي مادة على شكل حمض مهمة جدا في المساعدة على الهضم
   يجعل للسموم طريق للخروج من الجسم ويقضي عليها. وهذا يعني انه يخفف اعراض العسر التجشؤ أو الانتفاخ 

الصورة من قبل كارولين ليو


4. عدم فقدان الوزن والعناية بالبشرة                                       



الليمون يحتوي على الألياف،مما يؤدي الى عدم الشعور بالجوع الشديد لكي لا تفقد التوازن، ومضادات الأكسدة لها أيضا تقليل العيوب والتجاعيد.


5. يوفر لك دفعة من الطاقة                                                  

مجرد  رائحة  الليمون تثير الشعور بالهدوء . شربه يوميا لا يوفر فقط لجسمك كمية مع الطاقة ولكن أيضا يساعد على تقليل القلق والاكتئاب. فيجب علينا استبدال القهوة بعصير اليمون فهاذا مفيد جدا. إذا كان هذا يخيفك، هو على الأرجح علامة  وفي هذه الحالة يجب ان تحاول الكف عن شرب القهوة واستبدالها بالعصير الليموني.فستشعر بالانتعاش كل يوم والمقاومة حتى بعد الضهيرة بدون اكل.

المصدر

تعليقات