النظافة من الايمان

النظافة من الايمان



كثير من الناس تأخذ حماما كل يوم لتطهير أنفسهم أو للاسترخاء .
يستمتع الاطفال بالاستمتاع باللعب في حمام بالفقاعات . بينما لا يرغب بعض الناس في الاستحمام لإختلاف اسبابهم كالحفاظ على المياه !
مع العلم ان قلة النظافة يمكن أن تسبب آثارا قصيرة الأجل التي يمكن ان تضر نفسك أو الآخرين ، فيجب العلم والفهم عن  كيفية الحفاظ على النظافة المناسبة لتسمح لك لتجنب المشاكل المرتبطة بعدم اتخاذ الرعاية لنفسك .
العلاقات الشخصية والأداء الوظيفي قد يعانون من الآثار الناجمة عن النظافة السيئة .

اضرار عدم الاستحمام
الرائحة
يمكن لإهمال بالنظافة الخاصة بك يسبب لك رائحة سيئة يستاء منها الأشخاص الآخرين وقد لا يرغبوا في التواصل معك بسبب رائحتك الكريهة .
فعليك أخذ دش كل يوم ليتعطيك رائحة نظيفة ، ويفضل استخدام مزيل العرق بعد الخروج من الحمام ، ثم اضافة الكولونيا أو العطور لدوام الرائحة الطيبة .

رائحة الفم الكريهة
يشمل أحد الجوانب الهامة في النظافة تنظيف أسنانك . فرائحة الفم الكريهة . قد يكون من الصعب الاستمرار في محادثة مع شخص ما إذا أنفاسك رائحة سيئة ، بينما الشخص الآخر قد لا تريد أن تقف قريبة جدا لكفعليك . تفريش أسنانك مرتين يوميا لمكافحة رائحة الفم الكريهة .

نشر الجراثيم
غسل اليدين تساعد في القضاء على انتشار الجراثيم ، وفقا للدراسات ، مع العلك ان عدم غسل اليدين ، يمكن أن يسبب لك أو لشخص آخر المرض .
فعليك غسل اليدين بعد استعمال الحمام ، وقضاء الوقت في مكان عام ، وقبل تناول الطعام . مما يساعد على إبقاء الجراثيم بعيدة عنك ويقلل من فرصة نشر الجراثيم إلى شخص آخر .

إنفلونزا
“ساينس دايلي” يشير إلى أن قلة النظافة يمكن أن يؤدي إلى أنواع مختلفة من الأنفلونزا . يمكن الحصول على الجراثيم من خلال استنشاق الهواء شخص مريض أو لمس يد شخص ما يسبب الأنفلونزا على الفور ، ويمكن استخدام قناع الوجه إذا كان لديك لقضاء بعض الوقت مع شخص مصاب الأنفلونزا لتجنب الاصابة بالفيروس ونتمنى الشفاء العاجل للجميع .

تعليقات

  1. افضل شركة تنظف خزانات بالمدينة المنورة


    نحن شركة المنزل اسم له تاريخ كبير فى مجال التنظيف بالمملكة السعودية فنحن شركة تنظيف شقق نقوم بتنظيف الشقق بكل محتوياتها حيث اننا ايضا شركة تنظيف مفروشات ونعمل باستخدام مواد منظفة عالية الجودة وباستخدام احدث وسائل التنظيف فنحن افضل شركة تنظيف شقق ومنازل وتنظيف فلل اجعل شركة المنزل اختيارك الاول لانها افضل شركة تنظيف مفروشات وغيرها فى جميع اعمال التنظيف


    افضل شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة


    http://www.forsan-elkhaleg.com/19/Cleaning-tanks-company-in-Madinah

    ردحذف

إرسال تعليق