5 من أجمل مدن الملاهي في العالم

صور-سياحية-رحلات-عائلية-رحلة-عائلية-إلى-مدينة-الملاهي


 مدن الملاهي المذكورة أدناه هي من المجمعات الترفيهية المعروفة بـ"ثيم بارك" بمعنى أن فكرة أو موضوع يقف من وراء هذه المرافق، ويكمن حتى في أدق تفاصيلها الصغيرة. هذه المجمعات ليست مجرد مدن ملاهي، بل هي وجهة سياحية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فهي توفّر، إلى جانب الألعاب، متاجر ومطاعم، وطبعًا فنادق يمكن المبيت فيها نحو رحلة متكاملة ستحفر في ذاكرة أولادكم. 
أجمل-مدن-الملاهي-في-العالم بارك أوروبا | بلدة رست في جنوب ألمانيا  

بارك أوروبا الواقع في جنوب ألمانيا هو أحد أشهر مدن الملاهي في أوروبا كونه أقدمها واكبرها. المدينة مقسمة إلى 23 منطقة، وتوفّر لزائريها من الصغار والكبار 11 أفعوانيّة تصل واحدة منها إلى أعلى القمم ثم تنزل لتغطس في داخل بركة مائية، أفعوانيات تأخذكم إلى مغامرة في الظلام الحالك، والأفعوانية الأكثر ارتفاعًا في أوروبا. كما تقدّم المدينة إلى جانب المرافق الترفيهية الملائمة للأولاد، مطاعم ومأكولات من مختلف المطابخ الأوروبية، مثل البيتسا الإيطالية والشوكولاطة السويسرية والكريب الفرنسي وغيرها.
فكرة بارك أوروبا: أكبر الأفعوانيات
‹لجولة 360 درجة في البارك انقر على الصورة›
جولة-افتراضية-في-بارك-اوروبا-ألمانيا
بارك-أوروبا-رست-ألمانيا-صور-سياحية-5

أجمل-مدن-الملاهي-في-العالم ديزني لاند | كاليفورنيا، فلوريدا، فرنسا، اليابان، هونج كونج 
الرواية الرسمي تحكي أن وولت ديزني، مبتكر شخصية ميكي ماوس وامبراطورية ديزني التي نعرفها، كان جالسا ذات مساء في حديقة بيته يراقب ابنته الصغيرة وهي تلعب على أرجوحة متواضعة، فلمعت في ذهنه فكرة إقامة مدينة ملاهي ترتكز على الشخصيات الكرتونية المشهورة التي ابتكرها. قبل 50 عامًا أصبح هذا الحلم حقيقة من خلال افتتاح ديزني لاند في كالفورنيا. لاحقًا، افتتحت باركات شبيهة في فلوريدا، فرنسا، اليابان وهونج كونج ، وجميعها حوّلت حلم والت ديزني إلى واقع؛ شوارع رئيسية مع دكاكين "أيام زمان"، القلعة الشهيرة من أسطورة الجميلة النائمة، وميكي وميني ودونالد دك وشلّتهم يتجوّلون بين الزوار، يلعبون ويمرحون ويلتقطون الصور التذكارية.
إذا زرتم واحدة من مدن الملاهي الأسطورية هذه، ننصحكم بالبقاء حتى نهاية اليوم، فمن المتّبع أن يغلق ديزني لاند بابه كل يوم من خلال مسيرة أو شبه كرنفال يودع فيه ميكي وأصدقائه جميع الزوار.
الفكرة: عالم ديزني
رحلة-مع-العائلة-ديزني-لاند 
 ديزني-لاند-صور-سياحية

أجمل-مدن-الملاهي-في-العالم إفتلينج | جنوب هولندا
هي واحدة من مدن الملاهي المحبوبة في أوروبا، وقد توّجت في العام 1992 كأجمل وأفضل مدينة ملاهي في العالم. البارك موجود في قلب غابة، تتوسطه بحيرة جميلة، وأزهار في كل زاوية من زواياه - فنحن في هولندا...
لن تجدوا هنا أفعوانيات ضخمة مخيفة، لكن ستجدون ما هو أجمل؛ مثل أفعوانيات خشبية، أبراج استكشاف دوّارة، جولة في البحيرة، وغابة من الأساطير.
ولعل أكثر ما يلفت الانتباه في هذه إفتلينج، إلى جانب المتعة والترفيه، هو نظافة المكان.. والسر؟ عند رمي الزبالة في إحدى الحاويات في "إفتلينج"، كونوا على استعداد لسماع كلمة شكر وثناء صادرة عن الحاوية المبرمجة لفعل ذلك (!!) – فكرة مبتكرة إلى أبعد الحدود.
الفكرة: عالم الأساطير وقصص الطفال
مدينة-الملاهي-إفتلينج-في-هولندا
إفتلينج-في-هولندا

أجمل-مدن-الملاهي-في-العالم عالم فيراري | جزيرة ياس في أبو ظبي
تحت سقف تبلغ مساحته 200 ألف متر مربع، منها 86 ألف متاحة للزوار (7مساحة  ملاعب كرة قدم) مصمم بإيحاء من سيارات السبورت الشهيرة، تقع أكبر مدينة ملاهي داخلية في العالم. تدور فكرة هذه المدينة العجيبة حول القيم التي ميّزت فيراري منذ إقامتها؛ تميّز، أداء وإبداع، ما يوفر للزائرين تجربة ترفيهية وحسية لا مثيل لها في العالم. المشروع الذي كلّف في مرحلته الأولى 40 مليارد دولار، 20 مرفق أو لعبة تلائم جميع أفراد العائلة، ملائمة في كل فصول السنة (24 درجو مئوية)، تحاكي فراري، أسرع أفعوانية في العالم "فورمولا روسو" التي تصل إلى سرعة 240 كلم/ساعة خلال 5 تواني فقط.   
عالم-فراري-في-أبو-ظبي 

فيا لاند | اسطنبول
افتتحت مدينة فيا-لاند الترفيهية في شهر أبريل من العام الماضي، وتعتبر أكبر مجمعات الترفيه في أوروبا، وتعرف بديزني لاند اسطنبول نظرًا لتشابهها مع مجمعات ديزني لاند. فيا الاند الواقعة في منطقة ايوب في النصف الأوروبي من اسطنبول، تحتوي على اكثر من 50 لعبة، 250 متجرًا، ومسرح يتسع لنحو 1500 شخص، مايمكّنكم من قضاء أوقات رائعة مع الأولاد.
فيا-لاند--في-تركيا 



تعليقات

  1. افضل شتر في الرياض

    نوافذ الشتر

    استهلاك أقل للطاقة ومزيد من الهدوء وحلول تثري نمط الحياة وترفع أسلوب معيشتك في منزلك المعاصر والذكي إلى حدوده القصوى… مهما كان خيارك من نوافذ الشتر

    المصنوعة من أجود أنواع الألومنيوم والمتوفرة بألوان متنوعة، فإن منزلك سيحظى بميزات عديدة في مختلف الأوقات، خاصة في ظل التقلبات الجوية التي يمتاز بها الخليج،

    وموجات العواصف والغبار التي تعصف بالمدن والأرياف على حد سواء.

    الخصوصية بحدودها القصوى
    لمزيد من الخصوصية، يمكنك بسهولة تحديد مقدار ما يمكن رؤيته من الخارج، ما عليك سوى فتح وإغلاق نوافذ الشتر خاصتك بالمقدار الذي تريده في أي وقت، سواء كنت

    تريد فتحها أو إغلاقها بالكامل أو تركها في مكان ما بينهما. وفي حال كنت تستخدم حلولنا للأتمتة والأنظمة الإلكترونية، ستتمكن من فعل ذلك دون حتى أن تكون موجودا في

    المنزل.



    الحماية من أشعة الشمس
    لأشعة الشمس فوائدها الكثيرة ومضارها ومخاطرها أيضا في ذات الوقت، خاصة في أجواء كأجواء الخليج. يمكنك حماية عائلتك من هذه المضار الصحية بفتح وغلق ستائر

    الشتر بمرونة تامة وفقا لمدى ارتفاع الشمس في السماء، سيمكنك ذلك أيضا من إبقاء أثاث منزلك وفراشه وحتى ديكوراته ودهاناته بعيدة عن تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية،

    والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

    ردحذف
  2. منصة ثنايا تقدم دورات نفسية الريادة والابتكار في رفع مستوي الوعي بالصحة النفسية

    رؤية
    الريادة والابتكار في رفع مستوى الوعي بالصحة النفسية، وخدمة المجتمع على المستويين المحلي والدولي.

    رسالة
    سنواصل سعينا في مساعدة الأفراد والأسر بما يمرّ عليهم من ظروف، وأفكار، ومشاعر، وسلوك يصعب استعيابه وفهمه والتعامل معه. ثم دعمهم ونقلهم من ظلمات المشكلة إلى فسحة الحل. إلى جانب الشراكة الفاعلة محلياً ودولياً لتعزيز إنتاج ونشر المعرفة ودعم التنمية الوطنية.

    القيم:
    النزاهة والشفافية: نلتزم بأعلى المبادئ الأخلاقية، ونتعهد بالعمل بنزاهة وشفافية بما يحقق العدالة ويعزز الثقة والمصداقية.
    العمل بروح الفريق: نحن ندعم بعضنا البعض في عملنا من خلال التعاون والعمل الجماعي، ونثمن البيئة الصحية التي يخلقها هذا النهج.
    الريادة والتعلم المستمر: نحن ننمي روح الابتكار والمبادرة والتميز، ونطبق أفضل الممارسات العالمية في جميع أعمالنا، كما نثمن التركيز على نجاح المستفيد والرغبة الدائمة في التعلم المستمر وتبادل المعرفة بين المعنيين.
    فاعلية اتخاذ القرار: نحن ملتزمون أن تكون قراراتنا وخططنا مستندة إلى أدلة وتحليل، كما نلتزم بتبني نظم وإجراءات فعالة تتسم بالكفاءة.
    التواصل الفعال: نلتزم بتفعيل سياسات وقنوات الاتصال المتنوعة مع كافة الفئات المعنية المشتركين، الموظفين، الشركاء، الموردين، المجتمع المحلي والدولي.
    التفاني في سبيل المعرفة: نحن ملتزمون بتحقيق نجاح عالمي في مجال التعليم والتوعية بالصحة النفسية وتلبية حاجات المجتمع.
    أهداف
    - رفع مستوى الوعي بالصحة النفسية عبر دورات الكترونية برسوم رمزية ميسرة ومتاحة للوصول عند جميع المستهدفين في دول الخليج والعالم.
    - الوصول إلى أكثر من 1000 دورة تدريبية في مجالات متنوعة داخل إطار رفع مستوى الوعي بالصحة النفسية.

    ردحذف

إرسال تعليق